كتاب الأجوبة الفاخرة عن الأسئلة الفاجرة في الرد على الملة الكافرة

شهاب الدين القرافي

الفكر والثقافة العامة

كتاب الأجوبة الفاخرة عن الأسئلة الفاجرة في الرد على الملة الكافرة بقلم شهاب الدين القرافي..يعد "كتاب "أحمد بن إدريس القرافي" الأجوبة الفاخرة عن الأسئلة الفاجرة بحق وصدق رائعة من روائع المؤلف ودرة ثمينة من درره الغالية وكنزاً من كنوزه التي لا تبارى. فهو رحمه الله صاحب مؤلفات كثيرة قيمة كلها ذخائر نفسية. جلها في خدمة الإسلام وشرح قضاياه وإبراز مزاياه وتبيان أنواره وهداه، والدفاع عنه بكل ما منحه الله من علم وبصيرة جزاه الله عن الإسلام الجزاء الأوفى.


يتصدى الكتاب للكثير من التساؤلات الجريئة والافتراءات الخارجة عن المألوف ودحض الشبه التي يتردى فيها بعض اليهود والنصارى. حيث يبدأ المؤلف بعرض الفرية وتوضيحها جيداً، ثم يتولى الرد عليها بالحجج القاطعة والبراهين الساطعة التي تبطل ما انطوت عليه دعواهم من غش وخداع وتضليل مبيناً ما في أقوالهم وأفعالهم من تناقض وتضارب وكأنه يقول: "بل نقذف بالحق على البطل فيدمغه فإذا هو زاهق، ولكن الويل مما تصفون".

وما أجمل أن يختم المؤلف كتابه هذا بإيراد أكثر من خمسين دليلاً في شكل بشائر: البشارة الأولى البشارة الثانية.. الخ.. وردت هذه البشائر في كتبهم (التوراة والإنجيل) كلها تدل بما لا يدع مجالاً للشك. على صدق نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأنه أفضل النبيين وخاتم المرسلين ورحمة الله للعالمين، مع النص على اسمه ونعته وسلوكه وبلده وخلود رسالته حتى يرث الله الأرض ومن عليها. 

شارك الكتاب مع اصدقائك