كتاب العلم ليس إلها

محمد أمين خلال

الفلسفة والمنطق

كتاب العلم ليس إلها بقلم محمد أمين خلال.."لولاَ أن البعث ممتنع قبل يوم القارعة لَقُلناَ أن صناديد قريش قد بُعثوا في القرن الواحد والعشرين، وجلبوا معهم أوثانهم التي ماتوا وهم لها عاكفون، الشيء الوحيد الذي تغيَّر أن أبا لَهَبٍ لم يعد يرتدي عمامة ويمتطي عيراً ويتوسد سيفاً ويجتمع بأعيان القبيلة في دار الندوة، بل أصبح يلبس معطفاً أبيضَ وربطة عنق أنيقة ويركب سيارة فارهةً ويجتمع بكهنة الإله الجديد في الجامعة والمُختبر، هذا الإله الذي لم يعد هُبَلاً مصنوعاً من الخشب أو الطين، بل أضحى إلهُ العصر الحديث هو العلم التجريبي، الذي حمل لواء التبشير به سدنة معبد الكهنوت العِلموي، الذين تصوروا أنه لا معبود بحق سواه، ولا سبيل للمعرفة إلا إياه، وأرادوا حمل الناس على هذه العقيدة الوثنية الحديثة..


فجاء كتاب "العلم ليس إلهاً" دليلاً مختصراً جامعاً مانعاً لركائز هذه الديانة الوضعية الجديدة وأسسها، ومُهيلاً التُّرابَ على نعشها ساعياً في جنازتها، بأساليب متنوعة في النقاش والحجاج بعون الإله الذي لا إله إلا إياه." 

شارك الكتاب مع اصدقائك

2024-04-24

كتاب قمة في الغباء والجهل والتخلف وكله مغالطات منطقية وأحب أن أقول لهذا الجاهل المؤمن الغبي الذي ألف هذا الكتاب المنحط أنه جاهل وحقير ومخادع وان العلم هو اكبر وأنبل من أن يكون مثل الله الميتافيزيقي النرجسي اناني وأحب أن اسأله على اي أساس تقول في مقدمة ملخص الكتاب جملة الله الذي لا اله الا هو. عن أي اله تتحدث؟!!! ومن اين وكيف عرفت أنه لا اله الاهو ؟!!! هو وهل تقصد نسخة الله المسيحية ام النسخة الإسلامية طبعا كماواضح من خرافاتك ام تقصدالنسخة اليهودية. ام البوذية ام الهندوسية اي. نسخة.
فيهم. هي الله الحقيقي الذي. لا. اله الا. هو ؟؟؟ طبعا. كل مؤمن فيكم بنسخة محددة. من هذا النسخ يقول إن الهي. هو لا اله الا هو؟؟ ما. اغباكم. المؤمنين وما أحقر إلهكم. النصاب. المخادع !!!!.





.عن أي اله. تتحدث ايها الجاهل وانت لم. ولن. تستطيع. تحديد هويته اصلا وكل مؤمن. بدين مايجادل. ويثبت أن خرافاته هي الأصح وان الله الذي يمثل نسخته ودينه هو الحقيقي ؟؟؟!!وكل منكم. على يقين كل منكم. يصدق خرافاتك ؟؟ لكن العلم يرقى بنفسه عن مثل هذه الخرافات. العلم. لايفعل ذلك العلم يقتنع بالبحث والتحري ويسير خوة خطوة. بدون أقنعة ولا. اوجه زائفة العلم الذي تحاول أن تقلل من قيمته وتصف العلماء المحترمون. الذين كشفوا عورة إلهك واكاذيبه وكشفوا خدعة دينك وأوهامه تريد أن تصفهم بكفار أو عباد اوثان العلم لايطالب بمطالب الله الحقير الذي تعبده العلم لا يمكن أن يكون اله فهو ارقى من ذلك بكثير ومن تصفهم بأنهم عباد لوثن العلم ياضيق التفكيرياحقير يامسلم يانكرة إنما هم لا يعبدون العلم بل هم يكتشفون الحقائق بالتحري والتقصي والبحث ليس مثل دينك المبني على اوهام بل إن شيوخك الحقراء هم المخادعون .العلماء الحقيقيون يقدرون العلم لكنهم لايقدسونه فرق ايها الجاهل بين التقدير والتقديس الذي انت تعودت عليه كمؤمن وعبد لا يستخدم العقل والتفكير كي لايفسد إيمانه الاعمى. بدون. دليل , عن أي حجج وعن اي مناقشة تتحدث يال تبجحك وغباءك وجهلك يامؤلف هذا الكتاب كم احتقرك وأحب أن أقول لك إن كلامك يدل على أنك ضيق التفكير محدود الأفق وان العلم شئت أم أبيت يتحكم في حياتك ياجااهل دون أن تدرك انت ذلك وأنا لا أعبد العلم ولا اقدسه لكني اقدره واعرف مكانته وأهميته لكن المؤمنون الاغبياء مثلك لا يفرقون بين التقدير والتقديس وايضا أقول لك إن ابو لهب الذي تتحدث عنه هو اشرف وافضل وارقى الف مرة من رسولك المزعوم ونبيك الحقير واقول لك لايوجد اي اله ولاتوجد اي اديان , لا اله ولا دين شئتم أم أبيتم يامعشرالمؤمنين الجهلاء

2024-02-11