كتاب على جبينها ثورة وكتاب

يوسف بعلوج

التاريخ والحضارات

كتاب على جبينها ثورة وكتاب بقلم يوسف بعلوج..كتاب على جبينها ثورة وكتاب/حوارات تونسية بعد الثورة>> هو أول كتاب للمدون والكاتب يوسف بعلوج، صدر عن منشورات فيسيرا لصاحبها الشاعر الشعبي توفيق ومان، وهو كتاب يجمع رحلات قام بها الكاتب قبل وبعد الثورة رصد فيها الإختلالات الواقعة في عهد الرئيس المخلوع بن علي، والمتغيرات التي حدثت في الشارع التونسي بعد الثورة، إضافة إلى حوارات مع 12 شخصية فاعلة في المشهد التونسي بوبها على الطريقة التالية: جبين السياسة: وفيه خمسة حوارات مع كل من:

 رئيس الحزب الإشتراكي اليساري محمد الكيلاني/ مسؤول العلاقات في حزب التجديد سليم بن عرفة/ المناضلة الحقوقية سهام بن سدرين/ رئيس حزب العمل الوطني الديمقراطي د.عبد الرزاق الهمامي/ والقيادي في حزب النهضة د.عبد اللطيف المكي.
جبين التدوين: وفيه حوارين مع كل من: المدون والوزير المستقيل من الحكومة المؤقتة سليم عمامو/ ورئيسة جمعية المدونين التونسيين فاطمة الرياحي.
وجبين الكتابة: وفيه خمسة حوارات مع كل من: الروائي ومؤسس رابطة الكتاب الأحرار د.جلول عزونة/ الكاتب والأكاديمي د. محمود طرشونة/ الكاتب والصحفي سمير ساسي/ الناشر والصحفي كارم الشريف/ وأصغر روائي تونسي شادي بن حميدة.
الكتاب الذي كتب مقدمته الروائي الليبي محمد الأصفر، وكلمة غلافه الروائي الجزائري عبد الرزاق بوكبة، يعد أول كتاب جزائري يتطرق للثورة التونسية. 

شارك الكتاب مع اصدقائك