كتاب معلومات لا تحتاج ان تكون طبيبا لتعرفها

د. محمد نبيل الصفي

الطب والتمريض

كتاب معلومات لا تحتاج ان تكون طبيباً لتعرفها بقلم د. محمد نبيل الصفي..من بين النعم العظيمة التي أنعم الله بها علينا بعد الإسلام هما العقل والصحة، ومن المؤسف أننا نرى الكثير من الناس في هذا العصر يجهلون أهمية هاتين النعمتين ويهملون المحافظة عليهما وتحسينهما، في الوقت الذي نجد فيه أن غالبية الناس يهتمون في تطوير الجانب المادي من ثروة مالية ومكانة اجتماعية. إن هذا الكتاب يحاول أن يوصل رسالة للقارئ أهمية هاتين النعمتين، وسيجد القارئ العديد من المواضيع التي تتطرق لصحة الإنسان، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بالعقل والتفكير السليم،

 مع أهمية أن يحرص الإنسان على أن يبتعد عن مجرد تلقي المعلومات بل يسعى في التفكير الناقد والموزون، على أن هذا الكتاب يستهدف أن ينور القارئ على امور مهمة يحتاج أن يتثقف فيها وإن لم يكن متخصصاً فيها.
فليس شرطاً أن تكون طبيب أسنان حتى تعرف المعلومات المتعلقة بطب الإنسان، وليس شرطاً أن تكون متخصصاً في التنمية البشرية حتى تفهم المعلومات المتعلقة بذلك، فانت إنسان تمتلك من المواهب العظيمة والتي تستطيع من خلالها أن تطور عقلك وتفهم بها الأمور المختلفة دون الحاجة إلى التخصص في مجال بعينه. 

شارك الكتاب مع اصدقائك