كتاب ملامح سيرة ومسيرة 2

يوسف القرضاوي

مذكرات وسير ذاتية

كتاب ملامح سيرة ومسيرة 2 بقلم يوسف القرضاوي..هذا هو الجزء الثاني من مذكرات ابن القرية والكُتاب، وملامح سيرته ومسيرته، غفر الله له.


وقد حفزني حسن استقبال الناس للجزء الأول، وحفاوتهم به: أن أبادر بكتابة الجزء الثاني، الذي أقدمه للقراء اليوم. وهو يتضمن مرحلة، أو مراحل مهمة من حياتي: مرحلة تخصص التدريس، ومرحلة السجن الحربي، ومرحلة مابعد الخروج من السجن الحربي، ومافيها من رحلات بحث لها أثرها في حياتي.

وسيرى القارئ الكريم كيف وفقنا الله سبحانه، لنواجه الحياة بوردها وشوكها، سعدنا بالورد وحمدنا الله عليه، وصبرنا على الشوك، واحتسبنا ما اصابنا من أذاه عند الله، الذي لا يضيع عنده عمل عامل، ولا يظلم مثقال ذرة.

أخى القارئ، هذه سيرتي عرضتها عليك كما وقعت بدون تكلف، فما رأيته من خير وفضل وحسن عمل، فهو من صنع الله لي، فالحمد لله الذي هداني لهذا، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

وما وجدت فيها من قصور أو تقصير، أو شرود عن الحق، فهو مني ومن الشيطان، والله ورسوله برىء منه، ولا أقول إلا ما قالت امرأة العزيز:
)وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي ۚ إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلَّا مَا رَحِمَ رَبِّي ۚ إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ ﴿٥٣﴾(
يوسف : 53

شارك الكتاب مع اصدقائك