كتاب موسوعة أسماء الله الحسنى

أحمد عبده عوض

العلوم الاسلامية

كتاب موسوعة أسماء الله الحسنى بقلم أحمد عبده عوض..لا يخفى أن حاجة العباد إلى معرفة ربهم وخالقهم ومليكهم هي أعظم الحاجات، وضرورتهم إلى ذلك هي أعظم الضرورات، وكلما كان العبد أعرف بأسماء ربه، وما يستحقه من صفات الكمال ونعوت الجلال، وما يتنزه عنه مما يضاد ذلك من النقائص والعيوب كان حظه من الثناء، ونصيبه من المدح بحسب ذلك.

ومن هذا المنطلق رحلة في أسماء الله الحسنى وصفاته العلى، يقتبس من أنوارها وأسرارها قبسًا ينير القلوب، ويملؤها باليقين والثبات، ويزرع الرجاء في القلوب.
ويلقي هذا الكتاب النور على فضل أسماء الله الحسنى، وما ورد في الكتاب والسنة من الحث على إحصائها، والدعاء بها، فهي موطن الإجابة والعفو والرحمة التي وسعت كل شيء من الله رب العالمين.
وفي دراسة أسماء الله الحسنى سلك هذا الكتاب بيان أسرارها وأنوارها مقتفيًا طريق الكتاب والسنة، ومستخلصًا الكثير والعديد من الفوائد وانعكاسات هذه الأسماء على المسلم؛ فيتخلق بأخلاق الله وصفاته، ويتعلم من أسماء الله الحسنى أعظم الصفات وأجل الأخلاق.
واحتوى هذا الكتاب بين دفتيه ستة فصول: تناول الفصل الأول العقيدة الصحيحة وأصولها، والفصل الثاني تناول أسماء الله الحسنى في القرآن الكريم ولماذا سميت بالحسنى، والفصل الثالث تناول كيفية العبادة بأسماء الله الحسنى وجوانبها، والفصل الرابع تناول الدعاء بأسماء الله الحسنى؛ فتناول جانبًا من دعاء الأنبياء السابقين والنبي- صلى الله عليه وسلم- والصحابة والصالحين كما تناول المواقف المختلفة للدعاء بأسماء الله الحسنى، وتناول الفصل الخامس الشفاء بأسماء الله الحسنى، وتناول الفصل السادس انعكاسات وتجليات أسماء الله الحسنى وصفاته على حياة المسلم. 

شارك الكتاب مع اصدقائك